أمريكا تشهد حدثا غير مسبوق في عيد الميلاد

أمريكا تشهد حدثا غير مسبوق في عيد الميلاد

أمريكا تشهد حدثا غير مسبوق في عيد الميلاد

السلطة الرابعة:
قال موقع "كوارتز" الأمريكي، الاثنين، إن إغلاق الحكومة الأمريكية، تسبب في توقف عدد من المؤسسات الحكومية، ونتج عن ذلك تعطل العمل في شجرة عيد الميلاد الوطنية الرئيسة في العاصمة واشنطن، وهو ما يعني أنها ستكون مظلمة.
وبدأت الحكومة الأمريكية إغلاقا جزئيا يوم السبت 22 ديسمبر الجاري، بعد فشل اعتماد الميزانية الفيدرالية داخل مجلس الشيوخ الأمريكي بسبب بند خاص باعتمادات مالية لبناء جدار حدودي بين أمريكا والمكسيك
.

وأعلنت هيئة المنتزهات الوطنية الأمريكية "إن بي إس"، أمس الأحد، إن شجرة عيد الميلاد الرئيسة في واشنطن، ومركز الزوار في البيت الأبيض سيكونا غير متاحين للزوار، ولن يتم إضاءة أنوارهما.

وكانت زيارة شجرة عيد الميلاد الوطنية في واشنطن، إحدى المحطات الرئيسة في احتفالات عيد الميلاد في المدينة، حيث يتم إضاءتها منذ أوائل ديسمبر، لكن ذلك لم يحدث نتيجة لعطل أخر إضاءتها.


ولفت الموقع إلى أن هذا العطل لم يتم إصلاحه قبل إغلاق الحكومة، وهو ما يعني أنه لن يتم إصلاحه إلا بعد إنهاء إغلاق الحكومة.

ويؤدي إغلاق الحكومة الأمريكية إلى توقف بعض المؤسسات الفيدرالية عن العمل، ويمنح بعضها موظفيه إجازة غير مدفوعة الأجر، باستثناء بعض المؤسسات، ويؤثر ذلك على نحو 800 ألف موظف بحسب الموقع الأمريكي.
ـ سبوتنيك