اليمن: توجيهات بالقضاء على معوقات عملية انتاج وتصدير النفط

اليمن: توجيهات بالقضاء على معوقات عملية انتاج وتصدير النفط
تعبيرية

اليمن: توجيهات بالقضاء على معوقات عملية انتاج وتصدير النفط

السلطة الرابعة:
وجهت القيادة السياسية اليمنية ممثلة بالرئاسة والحكومة الجهات المعنية بسرعة القضاء على جميع الاختلالات الإدارية والأمنية التي تعيق عملية إعادة انتاج وتصدير النفط والغاز وعملية الارتقاء بالإنتاج والتوزيع للمشتقات النفطية والغازية، في المرحلة الراهنة التي تمر بها البلاد، التي تمر بأزمة اقتصادية حادة زادت من معاناة المواطنين فوق معاناتهم من الانقلاب الذي قامت به مليشيات الحوثي وبدعم إيراني وفرضها حربا مدمرة لكافة مقدرات الوطن ومؤسسات الدولة ونهبها أموال المواطنين.
جاء ذلك على لسان محافظ سلطان العرادة خلال لقاء مشتركا للجنة الأمنية عقد في مارب امس الاثنين مع شركة صافر للاستكشافات النفطية والشركة اليمنية للغاز،والذي ناقش آليات التنسيق بين الشركتين واللجنة الأمنية من ضبط ومكافحة التهريب للمشتقات النفطية والغازية ما يتسبب في الإضرار بالمواطنين وزيادة معاناتهم المعيشية.
ووفقا لوكالة سبأ الرسمية فقد تم مناقشة أعمال الشركتين في أنتاج وتوزيع ونقل المشتقات النفطية والغازية والرقابة عليها من اجل وصولها للمواطنين وتعزيز إيرادات الخزينة العامة للدولة.. لافتين الى بعض المشكلات التي تواجه عمليات نقل المشتقات النفطية والغازية أحيانا من بعض العناصر الخارجة عن النظام والقانون سواء من خلال أعمال القطاعات أو التقطعات أو اختلالات أخرى
.
وخلال اللقاء نقل المحافظ العرادة توجيهات فخامة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي ودولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك الخاصة بالقضاء على أية اختلالات إدارية أمنية تعيق عملية الارتقاء بالإنتاج والتوزيع للمشتقات النفطية والغازية، خاصة في هذه المرحلة التي تمر بها البلاد بأزمة اقتصادية حادة زادت من معاناة المواطنين فوق معاناتهم من الانقلاب الذي قامت به مليشيات الحوثي وبدعم إيراني وفرضها حربا مدمرة لكافة مقدرات الوطن ومؤسسات الدولة ونهبها أموال المواطنين.
وأشاد اللواء العرادة بالجهود التي تبذلها شركتي صافر الغاز، في تغطية السوق المحلية بالمشتقات النفطية والغاز المنزلي.. وحثهم على مضاعفة الجهود في زيادة الأداء والتعاون مع مختلف الأجهزة الأمنية من اجل توفير الأمن والحماية الأزمة لأداء الشركات وإنتاج النفط ونقله وتوزيعه ومنع تهريبه وملاحقة المطلوبين امنيا.
ووجه المحافظ العرادة الأجهزة الأمنية والعسكرية بتحديث قائمة المطلوبين امنيا والتعميم بأسمائهم في كافة النقاط والمنافذ الداخلية والخارجية والضرب بيد من حديد على كل من يحاول الإخلال بالأمن والتأثير امنيا على عمل الشركات أو إعاقة نقل المشتقات النفطية والغازية وتأمين الطرقات في كافة خطوط ومناطق المحافظة.. ومكافحة عملية التهريب للمشتقات النفطية والغازية والتلاعب بأقوات المواطنين وضبط المتلاعبين سواء من التجار أو أصحاب مقطورات النقل وفق آلية متفق عليها بين الشركات والأجهزة الأمنية والعسكرية.