كأس آسيا.. السعودية والعراق الى دور الـ16 على حساب لبنان واليمن

كأس آسيا.. السعودية والعراق الى دور الـ16 على حساب لبنان واليمن
من مباراة العراق واليمن

كأس آسيا.. السعودية والعراق الى دور الـ16 على حساب لبنان واليمن

السلطة الرابعة:
حجز المنتخب السعودي مقعده في دور الـ16 من بطولة كأس آسيا 2019، بعد تغلبه على نظيره اللبناني ضمن منافسات المجموعة الخامسة، كما حجز المنتخب العراقي مكانا له في دور 16 بعد فوزه على اليمن ثلاثة – صفر.
واستطاع "الأخضر" السعودي تحقيق فوز مريح بنتيجة 2-0 على لبنان، ليرفع رصيده إلى 6 نقاط ويصبح سادس المتأهلين للأدوار الإقصائية بعد العراق والأردن وإيران وكوريا الجنوبية والصين.
وافتتح المهاجم فهد المولد التسجيل للسعودية في الدقيقة 12 مستغلا خطأ دفاعيا، وأضاف لاعب الوسط حسين المقهوي الهدف الثاني في الدقيقة 67.
وتعرض لبنان لخسارته الثانية على التوالي، بعد هزيمته الأولى أمام قطر بنفس النتيجة، مما يعني أن المنتخب اللبناني سيتوجب عليه الانتصار على كوريا الشمالية في المباراة الأخيرة، للإبقاء على آماله بالتأهل كأحد أفضل الفرق ذات المركز الثالث.
وستواجه السعودية منتخب قطر في أبوظبي، الخميس، لتحديد بطل المجموعة الخامسة
.
وحقق المنتخب العراقي فوزا مريحا على نظيره اليمني بنتيجة 3-0، ضمن منافسات المجموعة الرابعة لكأس آسيا المقامة في الإمارات.
وحسم "أسود الرافدين" المباراة سريعا بتسجيله هدفين في الدقيقتين 11 و19، عن طريق مهند علي وبشار رسن، ليتراجع مستوى المباراة بعدها حتى نهايتها.

واستطاع البديل علاء عباس تسجيل الهدف الثالث في الوقت بدل الضائع، مستغلا تمريرة رأسية من زميله أحمد ياسين.

وأصبح المنتخب العراقي خامس المتأهلين لدور الـ16 في البطولة، مع منتخبات إيران والأردن والصين وكوريا الجنوبية.

ورغم تلقيه الخسارة الثانية على التوالي، لا يزال الأمل حاضرا للمنتخب اليمني بالتأهل، حيث قد يلحق بمقعد بين أفضل 4 ثوالث في البطولة، إذا ما حقق الانتصار في المباراة الأخيرة على فيتنام.

وسيواجه العراق غريمه إيران في مباراة الجولة الأخيرة من المجموعة، الأربعاء، لتحديد متصدر المجموعة، الذي سيخوض طريقا أسهل نسبيا في الدور التالي.