اليمن: حصاد خروقات هدنة الحديدة الهشة

اليمن: حصاد خروقات هدنة الحديدة الهشة

اليمن: حصاد خروقات هدنة الحديدة الهشة

السلطة الرابعة:
منذ دخول الهدنة موعدها في الحديدة بين قوات ألوية العمالقة والقوات المشتركة وبين مليشيات الحوثي لم تلتزم هذه المليشيات بقرار الهدنة الذي دخل حيّز التنفيذ في 18 ديسمبر 2018 فقد خرقت الهدنة التي دعت إليها الأمم المتحدة .. ففي أول يوم كثفت مليشيات الحوثي قصفها الصاروخي والمدفعي على مواقع قوات ألوية العمالقة منذ صباح يوم الأربعاء في منطقة الجبلية بالحديدة .
وأطلقت مليشيات الحوثي عشرات القذائف الصاروخية والمدفعية وسقطت على مواقع قوات ألوية العمالقة واستهدفت تلك المواقع بإطلاق نار كثيف بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة .
وفي خرق آخر للهدنة الأممية قصفت مليشيات الحوثي بقذيفة مدفعية مسجداً في مديرية الدريهمي لازال قيد البناء ودمرت أجزاءً كبيرة منه . وتواصل خرق الهدنة من قبل مليشيات الحوثي حيث قصفت وبشكل عشوائي منازل المواطنين في مديرية حيس بالحديدة . ودمرت مليشيات الحوثي منزل المواطن محمد خادم عكيش بقذائف الهاون .. حيث تدمرت أجزاء كبيرة من المنزل وألحقت أضراراً بالغة بالمنازل الأخرى .
واستمرت خروقات مليشيا الحوثي للهدنة الأممية حيث استهدف مسلحي المليشيات منازل المواطنين وأطلق قناص حوثي الرصاص بإتجاه منازل أحد المواطنين في منطقة الجاح بمديرية بيت الفقيه حيث أصيبت إمرأة أمام منزلها بحروق بليغة جراء إختراق رصاص القناص الحوثي خزان وقود الدراجة النارية التي كانت واقفة بجانبه وانفجر الخزان مما أدى إلى إصابتها بحروق متفاوتة في أنحاء متفرقة من جسدها .
لم يتوقف إجرام مليشيات الحوثي ونكثها لكافة المواثيق التي وقّعتها بل واصلت خرقها للهدنة الأممية حيث قصفت المليشيات مواقع تابعة لألوية العمالقة بمختلف أنواع الأسلحة وسقط على إثره شهداء وجرحى من قوات ألوية العمالقة . مناطق عدة تمادت مليشيات الحوثي بإستهدافها بمختلف أنواع الأسلحة .. حيث أطلق قناصة مليشيات الحوثي النار بإتجاه المواطنين في مديرية حيس بالحديدة مما أدى إلى إصابة عدة مدنيين .
وأصيب المواطن وليد عبدالسميع الشميري برصاص قناص حوثي إصابة بليغة وتم إسعافه إلى مستشفى حيس . وأصيبت الطفلة رحاب البالغة من العمر 7 سنوات بطلقة نارية في يدها .
. كما أصيبت إمرأة أخرى في ذات المنطقة برصاص قناص حوثي وتم نقل الجرحى إلى إحدى المستشفيات لتلقي العلاج . ومع إلتزام قوات ألوية العمالقة بالهدنة الأممية المُعلنة .. واصلت مليشيات الحوثي خرق الهدنة وقصفت مواقع تابعة لألوية العمالقة وكذلك منازل المواطنين بالقصف المدفعي والصاروخي مما أدى إلى سقوط 4 شهداء وأكثر من 20 جريحاً في صفوف قوات ألوية العمالقة .
وشنّت مليشيات الحوثي قصفاً مدفعي على موقع اللواء الأول عمالقة وسقط شهيدان وستة عشر جريحاً في دوار المطاحن شرق مدينة الحديدة . كما سقط شهيدان آخران وخمسة جرحى جراء قصف مليشيات الحوثي بصواريخ الكاتيوشا على مواقع اللواء الثاني عمالقة في خط كيلو 16 شرق مدينة الحديدة .
تواصل الخرق المتكرر للهدنة الأممية من قبل مليشيات الحوثي بشن القصف اليومي على منازل المواطنين في عدة أحياء بمدينة الحديدة بالمدفعية وقذائف الهاون وبشكل عشوائي .
حيث قصفت مليشيات الحوثي منازل المواطنين في حي منظر التابع لمديرية الحوك بالحديدة ، واستخدمت المدفعية وقذائف الهاون مما أدى إلى تدمير عدد من منازل المواطنين واحتراق الآثاث فيها وتضرر منازل كثيرة في هذا الحي الذي نال النصيب الأكبر من قصف مليشيات الحوثي .
وخرقت مليشيات الحوثي الهدنة الأممية في مديرية التحيتا ، وقصفت منازل المواطنين بقذائف الهاون حيث إستهدفت منزل المواطن ماجد محرم عبدالله بقذيفة هاون مما أدى إلى تدمير المنزل .
خرق آخر أقدمت عليه مليشيات الحوثي ليلاً حيث أطلقت نيرانها الرشاشة على مواقع تابعة لألوية العمالقة شمال مدينة الصالح ، واستخدمت مختلف أنواع الأسلحة الرشاشة . فمنذ دخول الهدنة الأممية لوقف إطلاق النار حيز التنفيذ سُجّل حوالي 97 خرقاً قامت به مليشيات الحوثي حتى اللحظة ، وقصفت مواقع تابعة لألوية العمالقة ومنازل المواطنين سقط على إثره عشرات الشهداء والجرحى .. يقابله إلتزام تام من قبل ألوية العمالقة بالهدنة الأممية بوقف إطلاق النار ، لكن أثبتت المليشيات الحوثية أن الهدنة الأممية لا تعني لها شيء وهذا مايكفل لألوية العمالقة حق الرد المناسب في ظل هذا التمادي الحوثي المتواصل .
ـ عن المركز الإعلامي لالوية العمالقة