عسكريا: «نسيم البحر ـ 11» و«درع الساحل ـ 4» في مياه الخليج

عسكريا: «نسيم البحر ـ 11» و«درع الساحل ـ 4» في مياه الخليج

واصلت سفن القوات البحرية السعودية والباكستانية إجراء مناورات التمرين البحري المشترك (نسيم البحر - 11) و(درع الساحل - 4) والذي يهدف إلى تبادل الخبرات ورفع الجاهزية القتالية وتعزيز التعاون بين البلدين.

ويجمع التمرين البحري المشترك القوات البحرية الملكية السعودية والقوات البحرية الباكستانية في مياه الخليج العربي بقاعدة الملك عبد العزيز البحرية بالأسطول الشرقي.

وأوضح العميد البحري الركن ساجر العنزي مدير التمرين، أنه خلال هذا التمرين يتم تنفيذ العديد من العمليات بين السفن البحرية السعودية والباكستانية، وتدريبات مع الغواصات والتعامل معها، كذلك عمليات الهبوط المتبادل بين البحريتين على السفن من خلال الطيران العمودي البحري، وعمليات التزود بالوقود، وإطلاق الصواريخ على الأهداف المتحركة والثابتة.

بينما أوضح العميد العنزي في تصريح سابق، أن الفرضيات التي تشترك فيها مشاة البحرية والقوات الخاصة البحرية تحاكي الواقع في مسرح العمليات، وفي مجال الحروب التقليدية، وفي مجال مكافحة الألغام، وتتخللها الرماية بالذخيرة الحية وعمليات الاعتراض والتفتيش ومكافحة القرصنة.

كما أوضح اللواء البحري الركن لافي الحربي قائد التمرين، أن المناورات تهدف إلى تبادل الخبرات، ورفع الجاهزية القتالية، وتعزيز التعاون بين البلدين بمشاركة عدد من السفن والزوارق والطيران العمودي من الجانبين السعودي والباكستاني، وأيضاً بمشاركة القوات الجوية الملكية السعودية.