اليمن.. اعتقال 4 بينهم الرجل الثاني لـ «القاعدة» في حضرموت

اليمن.. اعتقال 4 بينهم الرجل الثاني لـ «القاعدة» في حضرموت

تمكنت قوة خاصة من النخبة الحضرمية أمس، من اعتقال الرجل الثاني بتنظيم «القاعدة» في محافظة حضرموت، ويدعى أبو علي الصيعري، و3 من مرافقيه أثناء دهم منزل بقرية وادي عدم النائية والجبلية، والتي تخللها اشتباكات عنيفة أسفرت أيضا عن مقتل إرهابيين آخرين.

وقالت مصادر عسكرية، إن الصيعري يعد من أخطر العناصر المطلوبة لدى اليمن والمملكة العربية السعودية والولايات المتحدة، ومن المتهمين الرئيسين في تنفيذ عمليات من 2012 إلى 2016 من بينها ذبح 14 جندياً يمنياً في أغسطس 2014 غرب مدينة سيئون.

وقال مصدر محلي لـ«الاتحاد»، إن الأجهزة الأمنية دهمت أيضا منازل ومواقع في منطقة جول مسحة شرق المكلا، واعتقلت عدداً من الأشخاص المشتبه بهم، وأضاف أن الحملات المستمرة لتعقب العناصر الخارجة عن النظام والقانون، ضبطت أيضا كميات من الأسلحة والذخائر.

وفي الإطار نفسه، أعلنت السلطات في لحج، جنوب اليمن، عن إعداد خطة أمنية طارئة لتأمين المنشآت والمواقع الحكومية والعسكرية عقب الهجوم الإرهابي الذي تبناه «القاعدة»، واستهدف مقر قيادة المحافظة المؤقت في الحوطة أمس الأول. وتشمل الخطة تشكيل لجنة تحقيق من الأجهزة الأمنية لرفع تقرير خلال 48 ساعة، وتعزيز الجانب الأمني في المباني الحكومية.

وشنت أجهزة الأمن حملة دهم لعدد من المواقع التي يتحصن فيها عناصر «القاعدة».

وأفاد مصدر محلي لـ«الاتحاد» بأن حملات الدهم وقعت في مزارع ومناطق نائية في أطراف الحوطة لتعقب العناصر الإرهابية المتورطة في هجوم الاثنين.

وأكد مدير أمن لحج العميد صالح السيد، أن العملية الإرهابية لن تثني أجهزة الأمن عن القيام بدورها في محاربة الجماعات الإجرامية.