اليمن.. تدمير اليات عسكرية في معارك طاحنة بحجة

اليمن.. تدمير اليات عسكرية في معارك طاحنة بحجة

اكدت مصادر عسكرية في جبهتي ميدي وحرض في حجة تمكن مدفعية الجيش الوطني من تدمير دبابة وطقم عسكري للميليشيات في منطقة وادي عبدالله، في حين تجددت المواجهات بين الجيش من جهة، والميليشيات الانقلابية من جهة أخرى، في جبهة حرض، وتبادل الجانبين القصف المدفعية والصاروخي، في أطراف المدينة الجنوبية، سقط فيها قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات، بينهم قيادي حسب مصادر ميدانية.

وأكد المركز الإعلامي للمنطقة الخامسة سقوط قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات، في المواجهات التي شاركت فيها مقاتلات التحالف التي استهدفت مواقعهم في محيط حرض، ما أسفر عن تدمير دبابة، إضافة إلى مدفع هاون وعربة عسكرية.

من جهة أخرى، أكد قائد المنطقة العسكرية الخامسة، اللواء الركن عمر سجاف، في تصريح صحافي، استمرارهم في التقدم باتجاه مناطق جديدة نحو حجة والحديدة، التي تستعد قوات الشرعية بمساندة التحالف تحرير مينائها الذي تتخذه الميليشيات منطلقاً لتنفيذ عمليات عسكرية تهدد الملاحة الدولية.

وقال إن ذكرى «عاصفة الحزم» و«إعادة الأمل» للتحالف العربي، تزامنت مع اقتراب تحرير العاصمة صنعاء والساحل الغربي من قبل الجيش الوطني والمقاومة. وأضاف: «تأتي هذه الذكرى والمنطقة العسكرية الخامسة وبقية المناطق العسكرية تخوض حرباً شعواء مع الانقلابين، الذين ليس أمامهم سوى الخضوع للقرارات الأممية، والإذعان لإرادة الشعب وشرعيته».