اليمن.. مناطق جديدة تدخل خط المواجهة في جبهات المخاء

اليمن.. مناطق جديدة تدخل خط المواجهة في جبهات المخاء

واصلت قوات الجيش تقدمها باتجاه منطقة الخوخة شمال المخاء، بعد تمكنها من صد هجمات للميليشيات على منطقتي يختل والزهاري خلال اليومين الماضيين، وتحولت عمليات التصدي إلى هجوم واسع للميليشيات وصلت إلى ما بعد منطقة «حسي سالم» ومنطقة الجسر، التي استهدفتهما مقاتلات التحالف بسلسلة من الغارات قبل التقدم إليهما من قبل القوات البرية.

وفي جبهة شرق المخاء، أكدت مصادر ميدانية تواصلت المعارك في محيط منطقة «الثوباني» وسط نزوح لسكانها نحو مناطق آمنة، مشيرة إلى أن قوات الجيش تخوض معارك في هيجة النجال غرب معسكر خالد، وأخرى في أطراف مفرق المخاء الاستراتيجي.

وأشارت المصادر إلى أن مقاتلات التحالف استطاعت تدمير تعزيزات للميليشيات في محيط جبل النار، كانت في طريقها إلى جبهات الثوباني وشمال المخاء في منطقة الجسر، مؤكدة وقوع قتلى وإصابات عديدة في أوساط الميليشيات التي كانت ضمن التعزيزات.

كما قصفت مقاتلات التحالف مواقع الميليشيات في موزع ومنطقة البرح غرب تعز، تم فيها تدمير آلية عسكرية للميليشيات في البرح.

وفي جبهات المدينة، شهدت منطقة التشريفات والكمب والقصر وحي الزهراء وشعبة كريمة شرق المدينة، معارك عنيفة مع الميليشيات، كما شهدت منطقة الأربعين مواجهات مماثلة، وسط قصف عشوائي شنته الميليشيات على أحياء عدة في المدينة، منها وادي القاضي الذي استهدفته الميليشيات بقذائف المدفعية.