7 أعراض إذا ظهرت على المرأة يجب أن لا تتجاهلها

7 أعراض إذا ظهرت على المرأة يجب أن لا تتجاهلها

بعض العادات الحياتيّة قد يكون لها تأثيراً تراكميّاً على الصحة مع مرور الوقت، خاصة فيما يتعلق بأمراض السكري، والسمنة، والأزمات القلبية أو حتى السرطان.

 

وبصفةٍ عامة فإن النساء ينشغلن بالأعمال المنزليّة وفي مكان العمل وقد يتجاهلن صحتهنّ، لكن يتوجب على المرأة أن تكون العناية بصحتها أولوية. وهنا تعرض لكم وطن، بعض الأعراض الصحيّة التي يجب على المرأة أن لا تتجاهلها:

 

1.الشامات: إذا رأيت شامات جديدة في أي مكان بجسمك، يجب ألا تعتبر الأمر سهلا، خاصة إذا كان حجم وشكل أي شامة غير طبيعي، فعليكِ مراجعة الطبيب واستبعاد احتمال الإصابة بسرطان الجلد.

 

2.الكتل: على الرغم من أن الكتلة في الثدي لا تعني السرطان فقط، فمن الأفضل التحدث إلى الطبيب، فهي علامة يجب أن لا تتجاهليها.

 

 

3.آلام في البطن: آلام المعدة لدى النساء يمكن أن تكون بسبب بسيط، لكن يمكن أن تكون أيضاً بسبب التهاب المعدة أو حتى الإمساك، وإذا كنتِ تواجهينَ ذلك بشكل متكرر، عليكِ استشارة الطبيب فوراً.

 

4.التبول المتكرر: إذا كانت الرغبة في التبول تأتي كل 10 أو 15 دقيقة، يمكن أن يكون سبب ذلك الالتهابات، ويمكن لطبيبك أن يخبرك عما إذا كنت تعاني من مشاكل في المسالك البولية.

 

5.السعال: إذا كان سعالك مستمرا لأسابيع وشهور، لسبب غير طبيعي بفعل المهيجات في الهواء أو تغير المناخ، قد يكون هذا الأمر عارضاً لأمر خطير، وعليكِ استشارة الطبيب.

 

6.القلق: إذا كان القلق يمنعكِ من أن تعيشي بهدوء، فإنه قد يدمر الصحة، كما أن مشاكل الهضم والأزمات الصحية الأخرى قد تحدث نتيجة التوتر والقلق.

 

7.الأرق: يعتبر مشكلة صحية خطيرة خاصة إذا كنت غير قادر على النوم، فعليكِ مراجعة الطبيب على الفور لأن الحرمان من النوم سوف يدمر صحتك العامة ويضعف المناعة بالجسم.

ـ الديار