اليمن... الثعابين تجبر سكان قرية في شرعب على إعادة ترميم مسجد

اليمن... الثعابين تجبر سكان قرية في شرعب على إعادة ترميم مسجد

أجبرت الثعابين سكان قرية يمنية في مديرية شرعب الرونة بمحافظة تعز على إعادة ترميم احد المساجد الذي تم هجره من قبل سكان القرية لوجود مسجد اخر.

وذكر سكان في قرية "حسن حسام" في منطقة القرية بمديرية شرعب الرونة ان الثعابين انتشرت في قريتهم بشكل كبير وتمركزت في الطرق واسطح المباني ما شكل رعبا لدى سكان القرية قبل ان يتوصل احد شباب القرية الى نتيجة ان تلك الثعابين تخرج من المسجد المهجور والذي دمرت الامطار جزء منه.

واكد سكان في القرية لـ"السلطة الرابعة" انهم تعرضوا لهجمات واسعة من الثعابين التي ظهرت في قريتهم بشكل مفاجأ ولم يتمكنوا من التخلص منها لكثرتها، قبل ان يهتدوا على يد احد شباب القرية بان المسجد هو مصدر الثعابين، وقاموا بالتبرع بمبالغ مالية بهدف إصلاحه وإعادة ترميمه والصلاة فيه بعد هجره لسنوات بعد بناء مسجد كبير في المنطقة كانوا يؤدون الصلاة فيه وتركوا المسجد الصغير الذي تصدع بفعل السنين والامطار.

وبعد اصلاح المسجد وترميمه بشكل جميل وعاد بعض سكان القرية للصلاة فيه اختفت الثعابين عن القرية والطرق بشكل مفاجأ كما ظهروا ، ما دفع سكان القرية للاعتقاد ان هجر المسجد تسبب بمحاصرتهم من قبل الثعابين فيما تعد حسب قولهم "معجزة" الهية فتح عيونهم على أهمية الحفاظ على بيوت الله "المساجد" وعدم هجرها.